فوائد الأحجار الكريمة:حجر العقيق


مقدمة عن حجر العقيق:

العقيق هو اسم مجموعة متنوعة من الكالسيدونى ، وهو معدن من عائلة الكوارتز. عادة ما تكون الانواع المختلفة من العقيق ذات طبقات أو مخططة ، وبعض الأنواع لها علامات مثل العين أو بقع ملونة ، وبعضها يحتوي على شوائب أحفورية.اذا العقيق له انواع كثيرة و .لكن يجمعهم صفات مشتركة سنتطرق اليها في هذه المقالة

العقيق السليماني

تاريخيًا ، تم اكتشاف العقيق جنبًا إلى جنب مع الحرف اليدوية للعصر الحجري الحديث ، وكان يستخدم كحجر للشفاء و تعود اولي اماكن استخدامه إلى بابل. استمرت آثاره الطبية في الحضارات اليونانية والمصرية القديمة ، وانتشرت في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط إلى روسيا.

من الناحية الميتافيزيقية ، فإن قوة تردد العقيق أقل من الأحجار الكريمة الأخرى ،و لكن لا يعني هذا ان فوائده اقل من الاحجار الاخري..

نبذة عن فوائد العقيق:

العقيق مناسب جدًا لتحقيق التوازن بين الطاقة العاطفية والجسدية و النفسية، وكذلك التوازن ما بين الين واليانغ ،اي القوى الإيجابية والسلبية للكون.و يتميز العقيق بصفة لا تتواجد الا في احجار قليلة جدا و هي انه يناسب اي شخص ايا كان طاقته و حالته و لكن طبعا يراعي في بعض الحالات استخدام نوع معين من العقيق عن غيره.

قطع العقيق المصقول

يعزز العقيق الاستقرار الداخلي والنضج. تشجع خصائصه الدافئة والوقائية على السلامة والثقة بالنفس. و حجر العقيق مناسب جدا للاستخادم أثناء الحمل..

يمكن أن يساعد العقيق الأمهات الجدد أيضًا على تجنب الاكتئاب الذي يحدث أحيانًا بعد الولادة ، ويمكن أن يساعد حجر العقيق الذي يتم ارتداؤه بين الثديين على انتاج حليب الثدي بصورة افضل.

يوقف الرغبة الشديدة في الأشياء التي لا نحتاجها ، ويساعد أولئك الذين يأخذون في الاعتبار الالتزامات أو المهام المتعددة. يساعد الكتاب على التعبير عن أفكارهم بشكل افضل، ويساعد الأطفال الصغار على تعلم المشي.يمكن ان يعزز العقيق ايضا الولاء لشريك الحياة.

كحجر دعم في العمل، يقوم العقيق باعطاء الخيال والإلهام ، ويوفر السلامة الشخصية والحماية. يوفر القوة البدنية والقدرة على التحمل الجسدي و العاطفي.

يعزز العقيق الانتباه و القدرة علي التفكير المنطقي و التحليل..

شريحة من حجر العقيق

الخصائص الفيزيائية العلاجية للعقيق:

يمكن أن يؤدي وضع حجر العقيق على البطن إلى تحفيز الجهاز الهضمي وتخفيف التهاب المعدة. وهو مفيد للأعضاء المجوفة مثل العين والمعدة والرحم والأمعاء ، ويمكنه علاج الأمراض الجلدية والحكة الناتجة عن لدغات الحشرات.

العقيق مفيد للقلب والأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي ارتداء العقيق في منتصف الصدر إلى تقوية عضلة القلب وشفاء المشاكل العاطفية التي تعيق قبول الحب.

يمكن أن يقلل العقيق أيضًا من أعراض الصرع ، ويمكن أن يمنع السير أثناء النوم بالنسبة لبعض الأشخاص.

دليات من حجر عقيق الكارنليان

:الخصائص النفسية العلاجية للعقيق

يساعد العقيق على اكتشاف الذات وتحليل الاشياء التي قد تؤثر على السعادة. يعزز قبول الذات والثقة بالنفس ، ويشجع على التعبير عن النفس..

يتغلب العقيق على السلبية والألم الداخليين عن طريق منع الغضب ، وزيادة الحب ، وتوفير الشجاعة. إنه حجر مفيد لأي نوع من الصدمات النفسية.

خصائص العقيق علي مراكز الطاقة (الشاكرات):

يعمل العقيق على استقرار طاقة الهالة الهالة ، والقضاء على الطاقة السلبية . تأثير تنظيفه لطاقة الجسم قوي جدًا على جميع المستويات

دليات من عقيق الجزع الاسود (الاونكس)
الفوائد الروحية للعقيق:

يرفع العقيق الوعي والارتباط بالوعي الجمعي. يشجع الناس على التأمل بهدوء في تجاربهم الحياتية ، وبالتالي تعزيز النمو الروحي والاستقرار الداخلي.

يتواجد العقيق بجميع الألوان تقريبًا,و لكل لون تردد مختلف يؤثر علي الفوائد و يضيف اليها مستويات اخري من التاثير.

طاقة العقيق في التأمل: 

يوفر العقيق مجموعة متنوعة من الهياكل البلورية ويساعد على التركيز على التأمل. تعزز الحركة المعقدة داخل البلورة حالة من الهدوء والاسترخاء ، وتفتح العقل لتقبل الأفكار الأعلى والحقائق الداخلية.

 

 

تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

نموذج الاتصال

إرسال